رئيس مدينة العلمين الجديدة : إنشاء 15 برجًا سكنيًا بـ38 مليار جنيه .. فيديو

مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة

 قال المهندس أسامة عبد الغني، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إنه قد تم الانتهاء مؤخرا من الهيكل الهندسي لـ 15 برجا سكنيا، بتكلفة إنشائية 38 مليار جنيه كما أن القطاع التعليمي فى المدينة شهد طفرة حيث تم الانتهاء من إنشاء عدد من الكليات التى تعمل حاليا فى المدينة ومنها تضم جامعة العلمين الدولية وبها 7 كليات، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فرع العلمين تعمل الآن علي أرض الواقع 5 كليات تم وضعهم علي خريطة التعليم الدولية.

اقرأ أيضا|استاذ اقتصاد: «العلمين الجديدة» محرك فعال في التنمية الشاملة


وأكد رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن المدينة تحوي محطة تحلية مياه الشرب، بطاقة 150 ألف متر مكعب يومياً، في مرحلتها الأولى حيث يتواجد خزان استراتيجى بطاقة تقدر بـ 60 ألف متر مكعب في المدينة، فضلا عن خزان آخر في محطة التحلية لتغذية مدينة العلمين بنحو 60 الف متر مكعب.


وأوضح رئيس المدينة، أن أقل عرض للشارع ٣٠ مترا، وتم تخطيط شبكة صرف لمياه الأمطار تعادل ٣ أضعاف شبكة الصرف الصحي، وعند تصميمها تم حساب معدل سقوط الامطار خلال الـ ٤٠ عاما الماضية، وعمل التصميم على اعلي معدل لسقوط الأمطار.

الوحدات السكنية 

وأشار المهندس أسامة عبد الغني، رئيس جهاز المدينة إلى أن هناك "25" مستوى الوحدات السكنية في الوقت الحالي داخل المدينة، حرصاً على تغطية كل شرائح المجتمع، فيما سيبلغ عدد الغرف الفندقية "25" ألف غرفة بحلول 2030 ، كما  أن نادي سموحة الرياضي حصل على قطعة أرض مساحتها "45" فدان داخل المدينة، فيما يتفاوض حالياً على "85" فداناً أخرى، كما تتفاوض عدة أندية كبرى على أراض داخل العلمين، لم ترق إلى خطوة التعاقد بعد.


وعن استقطاب مدينة العلمين للوفود الأوروبية خلال المعسكرات الشتوية، لفت رئيس المدينة إلى نجاح العلمين في إقامة"3" بطولات دولية حتى الآن، كما يجري إنشاء عدد كبير من البحيرات الخلابة بمساحة ألف فدان، ليصبح هناك أول تراك دولي للتجديف، رسمياً بالمواصفات العالمية.

التعليم بمدينة العلمين 

أشار رئيس المدينة إلى وجود "5" جامعات تم وضعها على خريطة التعليم العالي المصري، منها جامعة العلمين الدولية، وتضم "7" كليات، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وتضم "13" كلية، إلى جانب جامعة لوزان للسياحة والاستضافة وهي جامعة متخصصة عقدت توأمة مع لوزان السويسرية، وجامعة قطاع خاص تجري على أرضها أبحاث التربة، وخامسة لم تتسلم أرضها بعد، ليصبح من المتوقع أن تضم الجامعات الخمس قرابة "150" ألف طالب في رحاب مدينة العلمين.

المواصلات و الشواطئ الخاصة بالمدينة

 أعلن رئيس مدينة العلمين الجديدة، طرح قطعة أرض لإنشاء موقف عام في المدينة، من المقر إقامته على مسطح 10 آلاف متر ، وستنفذه إحدى الشركات الوطنية، لافتاً إلى أن العمل يجري حالياً للانتهاء من تطوير الشاطئ فى المدينة بطول ٧ كيلو متر، مع الانتهاء من إقامة "5" حواجز أمواج شاطئية على ساحل المدينة حتى الآن، من أصل ١٨ حاجزاً للأمواج مخطط إنشاؤها، بطول ساحل المدينة، من الشرق إلى الغرب، على أن يتم إنشاء "ميناءين" لليخوت، أحدهما ميناء يخوت صغيرة، والثاني لليخوت الكبيرة، تبعاً لاختلاف الأعماق، لوضع العلمين على خريطة سياحة اليخوت العالمية.


و أعلن رئيس جهاز المدينة ، عن أن  حجم التعاقدات الواقعي حتي الآن علي الارض الواقع 240 مليار جنيه

مياه الشرب والكهرباء بالمدينة 

نوه رئيس مدينة العلمين الجديدة أن  المدينة تحوي محطة تحليه مياه الشرب، تستخرج 150 الف متر مكعب يومياً، حيث يتواجد خزان لتغذي قري الساحل الشمالي ب60 الف متر مكعب في اليوم الواحد، كما يوجد خزان آخر لتغذيةمدينة العلمين 60 الف متر مكعب يومياً.
وأشار إلى أن لا يوجد محطات توليد الكهرباء، حيث توجد محطة تحويل الطاقة الكهربائية التي تولد 500 ميجا بايت، حيث تم استهلاك 150 ميجا بايت حتي الآن، موزعه علي قري الساحل الشمالي ومدينة العلمين.

القطاع السياحى بالمدينه 

لفت رئيس مدينة العلمين الجديدة، أن القطاع السياحي يستهدف ٢٥ ألف غرفة فندقية مخطط لهم ٢٠٣٠، و ٨ بواغيز لتغذية البحيرات بمياه البحر، وميناء يخوت نستهدف به ان تكون المدينة موضوعة على خريطة سياحة اليخوت العالمية ، بالإضافة الى المدينة الثقافية تكلفت  5 مليارات جنيه.